Medical Director
Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Babak Azizzadeh, MD, FACS

Facial Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Prof. Babak Larian, MD, FACS

Head & Neck Surgeon
Beverly Hills, CA

Jimmy S. Firouz, MD

Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Joely Kaufman, MD

Dermatologist
Miami

Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Jorge Alió, MD

Ophthalmologist
Spain

Prof. Kenneth Wright, MD

Pediatric Ophthalmologist
Los Angeles

Prof. Stephen Foster, MD

Ophthalmologist
America

REQUEST AN APPOINTMENT

    Name (required):
     
    Email (required)
     
    Phone
     
    Reason for visit / comments
     
     
     

    TESTIMONIALS

    • Our patients mean the world to us, and patient testimonials are incredibly important.  Please visit our patient testimonial gallery for real reviews from real people. READ MORE

    AFFILIATIONS

    CENTER FOR FACIAL PLASTICS
    Beverly Hills

     Aesthetic & Plastic Surgery
    Aesthetic & Plastic Surgery

    Vissum
    Alicante, Spain

    Mersi
    Boston, USA

    Wright Foundation
    Los Angeles, USA

    مسبّبات جفاف العين

    يقع “بيفرلي هيلز الكويت” – المركز الطبي الأول في منطقة الخليج العربي. في موقع راقي ومتميز داخل “فندق ميسوني” بمنطقة السالمية، وبإطلالة رائعة على شاطئ الخليج العربي. يستقطب “بيفرلي هيلز الكويت” وبشكل منتظم أفضل الأطباء الزائرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أساتذة الطب ورؤساء الأقسام الطبية بأرقى كليات الطب والبرامج الطبية في العالم، والذين من ضمنهم خبراء طبيين ومؤهلين من جامعة هارفارد. وشهريا، يحضر إلى “بيفرلي هيلز الكويت” طبيب أحد كبار الجراحين بهدف إجراء الفحوصات الطبية للمرضى وإجراء العمليات في الكويت. مما يجعل من “بيفرلي هيلز الكويت” مركزا جاذبا لجميع الباحثين عن العلاج والرقي في الرعاية الطبية، ليس فقط في الكويت، ولكن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي. يشغل المركز مساحات شاسعة ممتدة على طابقين كاملين داخل مبنى “فندق ميسوني”. ويعمل به أطباء على أعلى مستوى (Doctors VIP). كما يتم في “بيفرلي هيلز الكويت” تطبيق نظام السجلات الطبية الإلكتروني، وتوفير أحدث تكنولوجيا التجهيزات الطبية لجميع التخصصات. نحن نعمل دوما في “بيفرلي هيلز الكويت” بجد وتصميم لتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضانا مع الحرص على اتّباع أرقى المعايير الطبية العالمية. وعلى الدوام، فإننا نعمل كل ما في وسعنا لتحقيق النتائج المرجوة والتي حتما سترضي توقعاتكم.

    مسبّبات جفاف العين

    يحدث جفاف العين نتيجة لعدة أسباب منها انسداد القنوات الدمعية، نقص انتاج السائل الدمعي، إجهاد العين، وأحيانا يحدث نتيجة إلى نقص السائل الموجود بالطبقة الخارجية من القنوات الدمعية. في بعض الأحيان، يمكن لأمور بسيطة أن تسبّب جفاف العين وبالتالي عدم وضوح الرؤية، خير مثال على تلك الأمور هو العمل على جهاز كمبيوتر لمدة 8 ساعات في اليوم دون أخذ راحة أو استخدام قطرة العين. كما يوجد مسببات أخرى لجفاف العين مثل تناول أدوية معينة كمضادات الاكتئاب، والتي ممكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض جفاف العين. وكذلك الهواء، مروجة الهواء، تكييف الهواء والتدفئة ، الطقس الجاف، التعرض الزائد لأشعة الشمس وأمراض الحساسية البيئية.

    الأعراض المصاحبة لجفاف العين

    يعتبر علاج جفاف العين أمر بالغ الأهمية كون الجفاف يسبب الشعور بالتهيج والتشويش بالرؤية وعدم القدرة على التركيز، إضافة إلى الاحمرار والإلتهاب والألم. علما بأنّ الأعراض التي تنتج عن جفاف العين تكون طويل الأمد، خصوصا في حالة جفاف العين الشديد، والذي يلحق ضرر بالغ بالنظر.

    الأعراض الشائعة لجفاف العين:
    • الشعور بالألم
    • الإحساس بوجود جسم غريب /رمل داخل العين
    • حكة
    • عدم وضوح الرؤية
    • احمرار
    • حساسية تجاه الضوء
    • عدم الشعور بالراحة في الأماكن المضيئة (“فوتوفوبيا” / رهاب الضوء)

    علاج جفاف العين

    تعتبر قطرة العين هي العلاج المبدئي للجفاف ولا يتم التعوّد على استخدامها. ومع ذلك، في حال كانت الأعراض شديدة، قد يصف الطبيب بدائل أخرى مسيلة للدموع وعالية اللزوجة، والتي تكون بوصفة طبية، وتستخدم تحت إشراف وملاحظة الطبيب. بالنسبة لحالات جفاف العين الشديدة قد يصف الطبيب أدوية يتم تناولها عبر الفم “حبوب”، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أعراض جفاف العين المترافقة مع جفاف في الفم.

    من الممكن أن يقوم الطبيب بوصف أنواع قطرات معينة مثل “السيكلوسبورين” الموضعي، والتي تعمل على علاج جفاف العين عبر تعزيز فعالية بديلة للدموع. وتعتبر قطرة ” السيكلوسبورين” آمنة وفعّالة للاستخدام على المدى الطويل، كما تعمل على تقليل حدوث الالتهابات الناجمة عن جفاف العين.

    الخلاصة هي أنّه يوجد العديد من العلاجات الخاصة بجفاف العين، ولكن من المهم للغاية استشارة طبيب عيون ذو خبرة، وذلك لتحديد سبب جفاف العين، وبالتالي وصف الدواء الأمثل للحالة.

    العلاج الجراحي لجفاف العين

    بالإمكان اللجوء للإجراء الجراحي لعلاج حالات معينة من جفاف العين، وتحديدا للأشخاص الذين يعانون من نقص تسييل الدموع. ويشمل الإجراء الجراحي إغلاق الفتحات التي تعمل على منع جريان الدموع في العين وتبعدها إلى الجزء الخلفي من من الأنف. ولإغلاق تلك الفتحات، يتم استخدام السيليكون الصلب أو المقابس أو رغوة مؤقتة، والتي يمكن إزالتها لاحقا بسهولة في حال تحسن حالة جفاف العين. ومع ذلك، وبسبب وجود مشاكل في بعض الأحيان نتيجة المقابس، فإن الجراحة تعتبر خيارا ملائم لبعض المرضى. وغالبا ما يتم التغلب على مشاكل مثل سوء توضع الجفن، وسوء إغلاق الجفن، والترميش الغير مكتمل وذلك من خلال إجراء جراحة الجفن.
    وبشكل عام، يعتبر جفاف العين الحاد هو حالة مرضية مزمنة قد تتفاقم تدريجيا مع مرور الوقت، وتتطلب رصد دقيق وعلاج من قبل طبيب العيون المتمرس وذلك بهدف منع حدوث فقدان دائم للرؤية. وبسبب تعدد خيارات العلاج المختلفة وكذلك تعدد مسببات جفاف العين، لا بد من مناقشة الخيارات المتاحة مع أحد المختصين لدينا.

    لتحديد موعد مقابلة مع خبير جراحة العيون في “بيفرلي هيلز الكويت” والحصول على استشارة طبية حول جفاف العيون أو أي إجراء آخر، بإمكانكم اليوم الإتصال مباشرة على الرقم التالي: A+(965)-222-89999

    Schedule a Consultation With the Gulf's Best Doctors
    Call Us at (965) 222-89999 to make an Appointment or

    CLICK HERE TO REQUEST AN EYE CLINIC APPOINTMENT

    • Facebook
    • Twitter
    • @BHMCKuwait
    • YouTube
    • Google Maps
    BEVERLY HILLS MEDICAL CENTER - KUWAIT