Medical Director
Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Babak Azizzadeh, MD, FACS

Facial Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Prof. Babak Larian, MD, FACS

Head & Neck Surgeon
Beverly Hills, CA

Jimmy S. Firouz, MD

Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Joely Kaufman, MD

Dermatologist
Miami

Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Jorge Alió, MD

Ophthalmologist
Spain

Prof. Kenneth Wright, MD

Pediatric Ophthalmologist
Los Angeles

Prof. Stephen Foster, MD

Ophthalmologist
America

REQUEST AN APPOINTMENT

    Name (required):
     
    Email (required)
     
    Phone
     
    Reason for visit / comments
     
     
     

    TESTIMONIALS

    • Our patients mean the world to us, and patient testimonials are incredibly important.  Please visit our patient testimonial gallery for real reviews from real people. READ MORE

    AFFILIATIONS

    CENTER FOR FACIAL PLASTICS
    Beverly Hills

     Aesthetic & Plastic Surgery
    Aesthetic & Plastic Surgery

    Vissum
    Alicante, Spain

    Mersi
    Boston, USA

    Wright Foundation
    Los Angeles, USA

    طب العيون للأطفال

    نفتخر في “بيفرلي هيلز الكويت” بموقعنا الفريد وسهولة الوصول إلينا. يستقطب “بيفرلي هيلز الكويت” وبشكل منتظم أفضل الأطباء الزائرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أساتذة الطب ورؤساء الأقسام الطبية بأرقى كليات الطب والبرامج الطبية في العالم، والذين من ضمنهم خبراء طبيين ومؤهلين من جامعة هارفارد. وشهريا، يحضر إلى “بيفرلي هيلز الكويت” أحد كبار الجراحين بهدف إجراء الفحوصات الطبية للمرضى وإجراء العمليات في الكويت. مما يجعل من “بيفرلي هيلز الكويت” مركزا جاذبا لجميع الباحثين عن العلاج والرقي في الرعاية الطبية، ليس فقط في الكويت، ولكن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.

    لدينا أفضل أطباء العيون للأطفال ، ولذلك نحن نجتذب الراغبين في ععلاج أطفالهم من جميع أنحاء العالم. يعتبر طب العيون للأطفال تخصص فرعي من طب وجراحة العيون، ويرتكز على معالجة أمراض العيون، تطوّر النظر، والرعاية بالنظر لدى الأطفال.

    الأطفال والنظر

    تبرز الحاجة لدى بعض الأطفال إلى ارتداء نظارات طبية نتيجة قصر النظر الوراثي، أو بسبب وجود حالة طول نظر أو انحراف “استجماتيزم” . من المعروف أنّ هذه الحالات لا تسوء إن تركت دون علاج، ولكن يتوجّب ارتداء النظارات الطبية أو وضع العدسات اللاصقة الطبية للتمكّن من الرؤية بشكل جيد.

    عادة ما تبدأ الإصابة بقصر النظر- وهو الحالة التي تظهر الأجسام البعيدة مشوّشة-، في عمر بين 8 و 15 سنة، ومن الممكن أن تبدأ أعراضه قبل هذا العمر أيضا. ويلاحظ زيادة في حالات الإصابة بقصر النظر خلال نمو الأطفال.

    تعتبر حالة طول النظر المعتدل طبيعية لدى الأطفال، ولكن في حال ازدياد درجة طول النظر فإنّ الرؤية تصبح مشوشة، وتظهر لدى هؤلاء الأطفال أعراض “حول” في العيون عند النظر للأجسام من مسافة قريبة. من الجدير بالذكر بأنه طالما كان الشخص قادرا على التركيز بالقدر المطلوب للرؤية بشكل واضح فهو/هي ليس بحاجة إلى ارتداء نظارة طبية. ولكن يتوجّب ارتداء نظارة طبية في حال عدم القدرة على التركيز، أو في حال ملاحظة “حول” في العيون عند تركيز النظر على الأجسام.

    قد تنشأ مشكلة أخرى لدى الأطفال الذين يحتاجون إلى نظارة طبية وهي “العين الكسولة” وهو المصطلح الطبي الذي يصف عدم القدرة على الرؤية بدرجة 20/20 حتى مع ارتداء النظارات الطبّية. وفي حالة “العين الكسولة” فإنه حتى عندما تكون درجة النظارات صحيحة، فالرؤية لا تكون طبيعية وسليمة، سواء كان ذلك في عين واحدة أو في كلتي العينين. وكثيرا ما يحدث مرض “العين الكسولة”عندما تتفاوت درجة تصحيح النظر في النظارة الطبية بدرجة كبيرة، أو إذا كانت درجة تصحيح النظر مرتفعة في العينين سوية. وتحدث “العين الكسولة” في حال إصابة أحد العينين بـ “الحول” أو الانحراف. من المهم أن نعرف يتوجب على الأطفال الذين يواجهون صعوبة في الرؤية في إحدى العينين بسبب “العين الكسولة” أو بسبب مشاكل طبية أخرى لا يمكن تصحيحها أن يقوموا بارتداء النظارات الطبية لحماية العين السليمة.

    أطفالكم والعدسات اللاصقة

    يمكن للعدسات الطبية اللاصقة أن تساعد في بناء الثقة بالنفس والشعور بالمسؤولية لدلى الطفل أو المراهق. وعند المقارنة بالنظارات الطبية، نجد أنّ العدسات اللاصقة تمثّل بديلل آمنا وعمليا لتصحيح البصر لدى الأطفال، ومن الممكن للعدسات اللاصقة- مع توفّر عوامل العناية والانتباه والإشراف الطبي – أن تكون وسيلة رائعة تساعد في التمتّع بمستوى رؤية واضحة ودون استخدام النظّارات وذلك لمدى الحياة.

    مشاكل العيون لدى الأطفال

    يواجه الأطفال العديد من مشاكل العيون المختلفة، وكثيرا ما تختلف عن أمراض عيون الكبار. ويخضع أطباء العيون لتدريبات خاصة لمعالجة الاضطرابات التالية التي تظهر عادة لدى الأطفال :
    • الالتهابات
    • الحول
    • العين الكسولة
    • انسداد القنوات الدمعية
    • إطراق الجفن
    • عدم الانتباه البصري
    • إعتام عدسة العين لدى الأطفال
    • جلاكوما الأطفال / المياه الزرقاء
    • مشاكل تطور النظر
    • الاضطرابات الوراثية
    • التشوهات الخلقية بالعين
    • الأورام المدارية
    • نقص في التكيّف
    •إجهاد العين

    سلامة عيون للأطفال

    بالرغم من أنّ الحوادث التي تصيب العيون ممكن حدوثها لأي شخص، فإنه من المهم معرفة أنّ أكثر من 90٪ من تلك الحوادث والإصابات من الممكن تجنّب حدوثها في حال توفّر عوامل محددة مثل الإشراف المناسب وواقيات العين. فمن الممكن ببساطة وعبر استخدام نظارات واقية للعينين تفادي وقوع الإصابات الرياضية للأطفال خلال ممارسنهم لألعاب مثل: كرة السلة والبيسبول والهوكي.
    يتوجّب على الأطفال الذين يعانون من فقدان البصر في عين واحدة ارتداء نظارات حفظ النظر في جميع الأوقات، وكذلك واقبات العين عند ممارسة الرياضات والأنشطة الخطرة الأخرى.

    كما تعتبر مسألة إشراف الأهل بالغة الأهمية لدورها في تجنّب حدوث إصابات العيون لدى الأطفال. فلا ينبغي على الإطلاق السماح للأطفال بالعبث بالألعاب النارية وكذلك اللعب بالأجسام ذات الأطراف الحادة والمسننة مثل السهام وأقلام الرصاص. و يتوجّب الانتباه إلى ضرورة عدم ترك الأطفال دون إشراف ومراقبة من قبل الأهل وذلك في حال تواجدهم بمكان يحتوي على مواد كيميائية مثل منظفات المراحيض ومواد فتح المجاري.

    ومن الممكن علاج الإصابات الطفيفة التي قد تحدث مثل خدوش القرنية داخل العيادة. بينما تتطّب الإصابات الأكثر خطورة مثل النزيف داخل العين (الغمر الدموي)، والقطع في العين، أو التمزق في العين، إجراء تدخل جراحي والعلاج في المستشفى.

    يعمل في “بيفرلي هيلز الكويت” مجموعة من أفضل أطبّاء العيون في العالم، وهم على أتمّ الاستعداد لمساعدة أطفالكم. لتحديد موعد مقابلة مع خبير عيون الأطفال والحصول على استشارة طبية ، بإمكانكم اليوم الاتصال مباشرة على الرقم التالي: A+(965)-222-89999

    Schedule a Consultation With the Gulf's Best Doctors
    Call Us at (965) 222-89999 to make an Appointment or

    CLICK HERE TO REQUEST AN EYE CLINIC APPOINTMENT

    • Facebook
    • Twitter
    • @BHMCKuwait
    • YouTube
    • Google Maps
    BEVERLY HILLS MEDICAL CENTER - KUWAIT