Medical Director
Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Babak Azizzadeh, MD, FACS

Facial Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Prof. Babak Larian, MD, FACS

Head & Neck Surgeon
Beverly Hills, CA

Jimmy S. Firouz, MD

Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Joely Kaufman, MD

Dermatologist
Miami

Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Jorge Alió, MD

Ophthalmologist
Spain

Prof. Kenneth Wright, MD

Pediatric Ophthalmologist
Los Angeles

Prof. Stephen Foster, MD

Ophthalmologist
America

REQUEST AN APPOINTMENT

    Name (required):
     
    Email (required)
     
    Phone
     
    Reason for visit / comments
     
     
     

    TESTIMONIALS

    • Our patients mean the world to us, and patient testimonials are incredibly important.  Please visit our patient testimonial gallery for real reviews from real people. READ MORE

    AFFILIATIONS

    CENTER FOR FACIAL PLASTICS
    Beverly Hills

     Aesthetic & Plastic Surgery
    Aesthetic & Plastic Surgery

    Vissum
    Alicante, Spain

    Mersi
    Boston, USA

    Wright Foundation
    Los Angeles, USA

    حقن الـ “بوتوكس” و “دايسبورت”

    أصبح الـ” بوتوكس”- نوع من البروتين النقي الطبيعي (كلوستريديوم البوتولينوم)، وكذلك الـ “دايسبورت” -ملطف للتجاعيد، هي من أكثر الإجراءات التجميلية الغير الجراحية رواجا. ويتضح تأثيرهما في التخفيف والحد من نشاط العضلات، وبالتالي تحسين مظهر التجاعيد. إضافة إلى منح الاسترخاء وتنعيم الخطوط والتجاعيد العميقة في الوجه. ويشيع استخدام “البوتوكس” و”الدايسبورت” لحالات مثل شلل الوجه النصفي، فرط التعرق، والصداع النصفي، وتضخم العضلة الماضغة.

    كيف يعمل البوتوكس؟

    يعمل البوتوكس على الحد من تقلصات العضلات في المنطقة التي يحقن بها، مما يعمل على جعل التجاعيد والخطوط العميقة وكذلك الأخاديد أكثر نعومة وأقل بروزا في الشكل. يتم إعطاء سلسلة من حقن البوتوكس الصغيرة تحت الجلد في منطقة الجبهة تحديدا. وفي معظم الحالات، لا يلزم تخدير المنطقة، ومن الممكن استخدام الثلج أو مخدر موضعي في حال التحسس. ولا يتطلب الحقن سوى بضع دقائق ومن ثم يصبح الشخص قادرا على ممارسة الأنشطة الاعتيادية. ويظل البوتوكس فعالا لمدة تصل إلى أربعة أشهر، ويمكن تكرار الحقن عند الضرورة.

    كيف يعمل الـ دايسبورت؟

    يعتبر الـ دايسبورت ملطّف للتجاعيد ومشابه جدا للبوتوكس وكذلك في التأثير، مع وجود فارق صغير في الجرعات. الـ دايسبورت أقل تكلفة نسبيا من البوتوكس. والغالبية من المرضى لا يعرفون الفرق بين البوتوكس و الـ داسبورت، ولكن بعض المرضى ذكروا بأنهم يعتقدون بأنه أسرع في التأثير، وأكثر فعالية لتجاعيد الجبهة مقارنة بالـ بوتوكس.

    تصميم العلاج حسب الحالة

    في “بيفرلي هيلز الكويت”، يتم وصف حقن “الـ بوتوكس” والـ دايسبورت” حسب احتياج كل حالة على حدة، فهي ليست حقن جاهزة حسب الطلب. يقوم أطباء الجلدية وكذلك أطباء التجميل لدينا بدراسة الحالة واستخدام نظام التصوير ثلاثي الأبعاد بهدف وضع خطة العلاج والتي تعطي أفضل النتائج الممكنة. ولا يتم التعامل مع حالتين في نفس الموقع، كما يتم تحديد جرعات الـ “بوتوكس” بناءا على عوامل محددة مثل التقدم في العمر وحركة العضلات.

    استخدامات البوتوكس

    كما ذكرنا سابقا، يتم استخدام البوتوكس للعديد من الحالات مثل علاج حالة “تضخم العضلة الماضغة”، والتي تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لامتلاء الفك، وهي أكثر انتشارا في أوساط المرضى الآسيويين. حقن الـ “بوتوكس” لمرة واحدة سوف يقلل وبشكل مؤقت من سماكة العضلات دون تغيير شكل وبنية عظام الفك.

    ولقد أظهرت التجارب الأخيرة في استخدام الـ “بوتوكس” بأنّه يساعد في الجروح والتمزقات من حيث تقليل ظهور الندب. ومن الجدير بالذكر بأنّ ندبات الجروح التي تم استخدام الـ “بوتوكس” في علاجها أصبحت أفضل في الشكل مقارنة بندبات الجروح التي لم يتم فيها استخدامه. ويعمل استخدام جرعات أكبر من الـ “بوتوكس” و / أو زيادة عدد جلسات العلاج على تحسين مظهر ندبات الجروح خلال فترة النقاهة / التعافي.

    ويستخدم البوتوكس كعلاج غير جراحي لتشنّج الوجه اللا ارادي، وكذلك شلل الوجه والذي يسببه في بعض الأحيان شلل العصب الوجهي “شلل بل” . ومن الممكن الحد من حركات الوجه بنجاح عن طريق حقن الـ “بوتوكس” المسكنة للعضلات.

    ترتبط التجاعيد الديناميكية بعضلات في الوجه يستخدمها الإنسان في حركات التعبير. وبشكل مستمر وعلى مدى حياتنا، نقوم باستخدام عضلات الوجه لكي نبتسم ونضحك، ومع تقدمنا في العمر، تظهر التجاعيد وتصبح أكثر عمقا وأكثر وضوحا كذلك. تعمل التجاعيد على إعطاءنا مظهر أكبر سنا وأكثر تعبا وارهاقا من الواقع. يتم استخدام الـ “بوتوكس” واستهداف عضلات الوجه مباشرة والتي تسبّب تكوين التجاعيد الديناميكية. ويعمل الـ “بوتوكس” على علاج التجاعيد بنجاح وجعلها أقل وضوحا وذلك عبر وقف الإشارات العصبية لتي تعطي أوامر للعضلات بالانقباض. ونتيجة لذلك، ترتاح العضلات وبالتالي يضعف ظهور التجاعيد على الجلد فوق تلك العضلات وبشكل كبير. في المتوسط، يستمر تأثير الـ “بوتوكس” من 3-6 أشهر، ومن ثمّ تعود العضلات للحركة وتظهر التجاعيد ثانية.

    ولا يدرك غالبية الناس بأن الـ “بوتوكس” يفيد أيضا في حالات فرط التعرق باليدين وتحت الإبطين، ويفيد كذلك في حالات الصداع النصفي.

    Botox Injection

    إرشادات ما قبل المعالجة

    يتوجب التوقف عن تناول بعض الأدوية لفترة لا تقل عن سبعة أيام قبل العلاج وذلك لتجنب الكدمات. أدناه قائمة بالأدوية الواجب تجنبها:

    • الأسبرين
    • ايبوبروفين (موترين، أدفيل، أليف)
    • سانت جون ورت
    • أوميغا 3 – الأحماض الدهنية
    • فيتامين E
    • الزنجبيل
    • جينكو
    • بيلبوا
    • الجينسنغ

    في حالة المعاناة مسبقا من ظهور التقرحات، يتوجّب الاستفسار عن تعليمات الرعاية قبل أخذ حقن الـ “بوتوكس”.

    إرشادات بعد المعالجة

    • تجنّب الشمس والحرارة المفرطة حتى يزول أي احمرار وتورم
    • تجنب الرياضة العنيفة
    • استخدام واقي الشمس بشكل متكرر. تأكد من أن معامل الحماية SPF هو 30 أو أكثر.
    • إذا كنت تتواجد تحت أشعة الشمس مباشرة، يتوجب ارتداء قبعة وملابس واقية

    إذا كنت تبحث عن طرق لمحاربة مظاهر التقدم بالعمر، قد تكون حقن البوتوكس والـ دايسبورت خيارا جيدا. لمزيد من المعلومات، ولتحديد موعد مقابلة مع خبير التجميل في “بيفرلي هيلز الكويت” والحصول على استشارة طبية، بإمكانكم اليوم الإتصال مباشرة على الرقم التالي: A+(965)-222-89999

    Schedule a Consultation With the Gulf's Best Doctors
    Call Us at (965) 222-89999 to make an Appointment or

    CLICK HERE TO REQUEST AN EYE CLINIC APPOINTMENT

    • Facebook
    • Twitter
    • @BHMCKuwait
    • YouTube
    • Google Maps
    BEVERLY HILLS MEDICAL CENTER - KUWAIT