Medical Director
Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Babak Azizzadeh, MD, FACS

Facial Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Prof. Babak Larian, MD, FACS

Head & Neck Surgeon
Beverly Hills, CA

Jimmy S. Firouz, MD

Plastic Surgeon
Beverly Hills, CA

Joely Kaufman, MD

Dermatologist
Miami

Dr. Ghassan Zein

Fellow, Harvard Medical School
Opthalmology Consultant

Prof. Jorge Alió, MD

Ophthalmologist
Spain

Prof. Kenneth Wright, MD

Pediatric Ophthalmologist
Los Angeles

Prof. Stephen Foster, MD

Ophthalmologist
America

REQUEST AN APPOINTMENT

    Name (required):
     
    Email (required)
     
    Phone
     
    Reason for visit / comments
     
     
     

    TESTIMONIALS

    • Our patients mean the world to us, and patient testimonials are incredibly important.  Please visit our patient testimonial gallery for real reviews from real people. READ MORE

    AFFILIATIONS

    CENTER FOR FACIAL PLASTICS
    Beverly Hills

     Aesthetic & Plastic Surgery
    Aesthetic & Plastic Surgery

    Vissum
    Alicante, Spain

    Mersi
    Boston, USA

    Wright Foundation
    Los Angeles, USA

    خمس نصائح ثمينة من طبيب العيون للمحافظة على صحة البصر

    في العصر الحالي، يسجّل متوسط عمر الإنسان ارتفاعا أكثر من أي وقت مضى وذلك في جميع أنحاء العالم، وهذا الأمر يؤدي إلى تزايد أهمية الحفاظ على مستوى رؤية سليم. وفي هذا الصدد، تعتببر مسألة اتباع خطوات الحفاظ على صحة العينين عاملا مساندا في منع العديد من المشاكل، والتي من الممكن أن تتفاقم مع تقدمنا بالعمر.
    يحرص أطباء العيون في “بيفرلي هيلز الكويت” على تعزيز مفهوم صحة النظر وتوفير الرعاية الشاملة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الرؤية. وفي سبيل تحقيق ذلك، قاموا سوية بتحديد أهم خمس طرق تساعدكم عند اتباعها على الاحتفاظ بصحّة البصر:

    1. الغذاء الصحي = مستوى نظر صّحي

    ترتبط مسألة حماية العينين بالطعام الذي نتناوله. يساعد تناول هذه الأطعمة بصورة منتظمة على صحة العينين:
    • الخضار الورقية مثل السبانخ
    • سمك السلمون، والتونة، والأسماك الزيتية الأخرى
    • البيض والمكسرات والفول وغيرها من مصادر البروتين عدا اللحوم
    • البرتقال وفواكه الحمضيات الأخرى أو العصائر
    ولقد تم إثبات أهمية دور العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأطعمة- أحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك، والفيتامينات C و E- بالمساعدة على منع حدوث مشاكل النظر المرتبطة بالعمر مثل: الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. مع العلم بأنّ اتباعنا لنظام غذائي متوازن يسهم أيضا في الحفاظ على وزن صحي، مما يقلّل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وهو السبب الرئيسي لحدوث فقدان البصر لدى البالغين.

    2. تجنّبوا إجهاد العين

    يؤدي العمل على الكمبيوتر لساعات ويوما بعد يوم إلى حدوث تأثيرات سلبية على العينين. ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي التزايد في إجهاد العين الناتج عن استخدام الكمبيوتر أو الهاتف إلى الإصابة بضبابية في الرؤية، جفاف العيون، وصعوبة في التركيز. وبهدف الحد من إجهاد العينين عند استخدام الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية الأخرى، ينصح باتباع الخطوات التالية :
    • ضع جهاز الكمبيوتر بحيث تكون العينين على مستوى أعلى من الشاشة، ممّا يسمح لك أن تنظر إلى الأسفل قليلا عند التركيز بالشاشة، وهذا من شأنه أن يقلّل نسبة إجهاد العين.
    • في محاولة لتجنب وهج جهاز الكمبيوتر، يتوجّب استخدام شاشة مضادة للوهج إذا لزم الأمر.
    • أبعد عينيك عن الشاشة من وقت لآخر وخذ قسطا من الراحة لمدة 15 دقيقة كل ساعتين.
    • في حال ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة، تأكد من أن درجة النظارات والعدسات متوافقة مع نظرك.

    3. القيام بفحص النظر بشكل منتظم

    يتم عمل فحص العينين للتأكد من قوة الإبصار ، ضغط العين، تناسق عمل العضلات، وكذلك وظائف الجهاز العصبي. يوفّر هذا الفحص البسيط معلومات قيّمة عن صحة العينين، ويكشف عن جود أمراض معينة. من المهم أن نعرف وجوب عمل فحص النظر للأطفال في عمر ستة أشهر وثلاث سنوات، ومرة أخرى كذلك قبل بدء المدرسة. وبالنسبة للبالغين تحت سن 40 سنة، فيتوجب عليهم القيام بفحص النظر مرة كل سنتين. في حين ينصح البالغون فوق سن الـ 40 بإجراء الفحص سنويا. كما يتوجب على كبار السن إجراء فحص العين مع طبيب عيون متخصص وبشكل منتظم، مما يضمن إمكانية الكشف المبكر عن أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين، المياه الزرقاء “الجلاكوما”، الضمور البقعي، وهذا الكشف المبكر للأمراض يتيح فرصة كبيرة لرصد حالة فقدان البصر. من الجدير بالذكر بأننا نقوم في “بيفرلي هيلز الكويت” وعلى مدار العام، بعمل فحوصات طبية شاملة للعيون ولجميع الفئات العمرية.

    4. الحد من مخاطر الإصابة بمرض “إعتمام عدسة العين”/ “السّاد”

    عند الإصابة بمرض “إعتام عدسة العين” تتغير طبيعة عدسة العين من حالة الصفاء الطبيعية لتصبح غائمة ومشوشة، ويتسبب ذلك بحدوث ضعف في البصر. وبالرغم من أنّ الإصابة بمرض “إعتام عدسة العين” يحدث تدريجيا مع التقدم في العمر، فإنه يوجد عدد من العوامل تزيد من خطر الإصابة في وقت مبكر وهي:
    • مرض السكري
    • التدخين
    • كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية
    • استخدام الستيرويد
    • إصابات العين الشديدة
    من الممكن منع أو تأخير ظهور مرض “إعتام عدسة العين” عن طريق تجنب عوامل الخطر المذكورة أعلاه. مع اضرورة تخاذ تدابير محددة تهدف إلى تعزيز الرؤية السليمة وهي: استخدام النظارات الشمسية أو ارتداء قبعة لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ضرورة الالتزام بنظام غذائي متوازن للحد من خطر الإصابة بمرض السكري، الامتناع عن التدخين وتعاطي المخدرات المختلفة والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى حدوث إعتام عدسة العين.

    5. اتصلوا بطبيب العيون في الكويت

    يعتبر ضعف النظر أمرا مزعجا ويؤثر سلبا على الجوانب الحياتية الأخرى لأي فرد. وعلى الرغم من اتخاذ خطوات لتجنب مشاكل النظر، يعاني بعض الأشخاص من انخفاض في صحة عيونهم وذلك مع تقدمهم في العمر. ولذلك، من المهم استشارة طبيب العيون ليتم عرض جميع المشاكل المتعلقة بصحة العينين.
    يتوفر في “بيفرلي هيلز الكويت” مرافق متميزة ويعمل به خبراء في طب العيون والذين لديهم خبرات واسعة في إجراء علاجات وعمليات العيون بأنواعها، مع تحقيق نتائج استثنائية. إن كان لديكم أي استفسارات بخصوص مشاكل البصر أو كنتم ترغبون في معرفة المزيد حول الخدمات المتوفرة في “بيفرلي هيلز الكويت” بإمكانكم تحديد موعد مع أحد جراحي العيون لدينا عبر الإتصال مباشرة على الرقم التالي: +(965)-222-89999

    • Facebook
    • Twitter
    • @BHMCKuwait
    • YouTube
    • Google Maps
    BEVERLY HILLS MEDICAL CENTER - KUWAIT